علاج التوتر للرجال

للرجال .. كيف تتخلص من الارق والقلق والتوتر ؟

علاج التوتر للرجال

يوميا تبدأ يومك بكومة من المهام والالتزامات والمسؤليات التي يجب إنجازها في وقت محدد بالإضافة الى الظروف الاقتصادية العالمية والتي تؤثر بالسلب على كل طبقات المجتمع وتضعها في مفرمة الحياة اليومية الصعبة

بسبب وتيرة العصر السريعة والضغوط يستمر التوتر لفرات طويلة محفزة افراز هرمون الكورتيزول والذى يسمى هرمون التوتروهو هرمون تفرزه الغدد الكظرية كاستجابة بيولوجية للتوتر ، ولهذا السبب يطلق عليه الكثيرون اسم “هرمون التوتر”

الوظيفة الطبيعية لهرمون الكورتيزول هى مساعدة الجسم على التعامل مع الإجهاد ، يساعدأيضًا في التمثيل الغذائى للجلوكوز ، مما يساعد الجسم على تحويل السكريات إلى طاقة.

الإجهاد ليس دائمًا أمرًا سيئًا. في الجرعات الصغيرة ، يمنح الإجهاد الرجال “النهوض والانطلاق” الذي يحتاجون إليه للتغلب على التحديات ، والتغلب على العقبات وتحقيق الأهداف.
ومع ذلك ، في حالات الإجهاد المزمن ، يواجه الرجال عددًا من التحديات الصحية المرتبطة بعدم توازن الكورتيزول. أسوأ ما في الأمر هو أن الرجال يكونون أقل ميلًا للاعتراف عندما يكونون مرهقين أو مثقلين بالمسؤولية. يميل معظم الرجال إلى تجاهل نقاط ضعفهم وترك صحتهم تقع على جانب الطريق عند القيام بذلك.

تتضمن بعض الحالات الطبية الشائعة المرتبطة بمستويات الكورتيزول المرتفعة لدى الرجال ما يلي:

على الرغم من ارتباط الكورتيزول بعدد من الحالات الطبية ، إلا أن أكثر الحالات شيوعًا هي حالة تُعرف باسم إجهاد الغدة الكظرية. إجهاد الغدة الكظرية هو حالة طبية حيث تصبح الغدد الكظرية مرهقة ولا تنتج ما يكفي من الكورتيزول لمواكبة احتياجات الجسم

على الرغم من ارتباط الكورتيزول بعدد من الحالات الطبية ، إلا أن أكثر الحالات شيوعًا هي حالة تُعرف باسم إجهاد الغدة الكظرية. إجهاد الغدة الكظرية هو حالة طبية حيث تصبح الغدد الكظرية مرهقة ولا تنتج ما يكفي من الكورتيزول لمواكبة احتياجات الجسم.

من الملفت للنظر ان تتشابه أعراض اختلال توازن الكورتيزول عند الرجال مع تلك التي تميزها الاختلالات الهرمونية الأخرى (سن اليأس عند الذكور) وغالبًا ما تشمل ما يلي:

يمكن أن يؤدي عدم توازن الكورتيزول، مثل أي خلل هرموني ، إلى مضاعفات صحية خطيرة.

:تعتبر تقنيات الحد من التوتر مثل

السيطرة على التوتر العصبى بطريقة بسيطة وطبيعية

خمس أنفاس بطيئة وعميقة هي كل ما يتطلبه الأمر لخفض مستويات الكورتيزول إلى طبيعتها –

التغذية المتوازنة-

التمارين المنتظمة مهمة جدًا مثل التمشية او الذهاب الى الجيم أيضًا-

– اعتماد مكملات طبيعية سريعة المفعول مثل كبسولات سبيروكى اشواجندا والتى يمكنك شرائها من مصر من خلال الموقع الالكترونى-

www.ikeymart.com

التوتر ليس بالشئ السهل الهروب منه ولكنه من السهل التغلب على سلبيات بالخطوات السابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
0